نعيم الحكيم (جدة)
لم يقتصر دور القناة «sbc» الوليدة على إنتاج أعمال وبرامج درامية ضخمة ذات جودة عالية ومضمون مميز فحسب، بل حرصت أن تعيد صياغة الدراما المحلية مسترجعة نجاحات سابقة لنجوم محليين ما زالت عالقة في أذهان المشاهدين.

وضمن نجاحات هيئة الإذاعة والتلفزيون الجهة المشرفة على القناة، تم لم شمل الثلاثي الكوميدي المحلي، راشد الشمراني وفايز المالكي وحسن عسيري من جديد بعد أن فرقتهم الخلافات عقب مسلسل «بيني وبينك» ليستقل كل فنان بعمل خاص على الفضائيات. وطوى رئيس الهيئة داود الشريان خلافات 10 سنوات مضت بين الثلاثي الكوميدي ليجمعهم من جديد في مسلسل «شيرشات» على قناة sbc.

وشكل العمل الذي تعرض حلقاته بعد صلاة المغرب في وقت الذروة إضافةً قويةً للدراما السعودية، من حيث الشكل والمضون ونوعية الكوميديا المطروحة التي تلامس هموم المجتمع بأسلوب مبتكر وبالكركترات التي عرفت عن الثلاثي وأحبهم من خلالها الناس. ورغم أن القنوات المنافسة حشدت قواها في أعمال محلية منافسة، إلا أن مسلسل «شير شات» استطاع أن يزاحمه ويضع بصمته الخاصة من خلال شخصيات مناحي ومفرح والواصل بحلقة «وزير منحاش»، منتقدين الفساد والمفسدين. وبرهنت التغريدات التي امتلأ بها هاشتاق المسلسل على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن الصدى الإيجابي للعمل لدى المشاهدين، إذ كتب المغرد خالد الصحفي «العمل في أولى حلقاته جميل جدا ومناسب وسيناريو متميز، بصراحة حلقة ممتازة بكل ما فيها وكذلك ممتعة، أشكر القائمين على العمل»، فيما غرد الإعلامي سلامة الزيد بقوله: «شير شات حتى الآن يكسب البيرق في السباق الرمضاني».