عشاق التشكيل يتجولون في «شارع الفن» بجدة.
عشاق التشكيل يتجولون في «شارع الفن» بجدة.
-A +A
صالح شبرق (جدة) OKAZ_online@
يواصل مركز أدهم للفنون «شارع الفن»، الذي أطلقه أخيرا، مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، بحضور الدكتور طلال أدهم،أنشطته المميزة لجمع رواد الحركة التشكيلية، الذين سخروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية، للارتقاء بمستوى الفن التشكيلي من خلال أفكارهم وتراكم خبراتهم الفنية، ويضم المركز عددا كبيرا من التشكيليين السعوديين البارزين وتحديداً من سكان المنطقة الغربية، كما أنه يشتمل على عدد من الأعمال الفنية والمقتنيات لكبار التشكيليين السعوديين المعاصرين والراحلين.

«عكاظ» تجولت في أروقة المركز الذى بدا كمنارة فنية مميزة، على غرار غاليريات عالمية والتقت بعدد من الفنانات والفنانين المشاركين في المركز، سواء بأعمالهم أو بما يقدموه من دورات ومحاضرات وندوات وورش فنية يومية بحضور المهتمين بالفنون الجميلة.


وتمنى الفنان الرائد هشام بنجابي أن يطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل المرحلة الثانية من المركز بعد اكتماله، إذ وجهت له دعوة رسمية كونه أحد التشكيليين المؤسسين للفن التشكيلي السعودي، موكداً أن المركز سيشهد عددا من المعارض النوعية الجماعية والفردية والندوات النقدية بمشاركة كبار النقاد من داخل وخارج المملكة.

من جانبها، أوضحت المديرة التنفيذية للمركز أمل أدهم أن المركز يهدف بالدرجة الأولى إلى إيجاد حراك تشكيلي فني بطرائق عالمية ومنهجية مدروسة تخدم الفن بعيدا عن العشوائية،إذ لايقتنى أي عمل بدون شهادة حقوق الفنان والمقتنى، إضافة إلى تنفيذ عدد من الزيارات الرسمية للطلاب والطالبات في الفترة الصباحية من الجامعات والمدارس.

أما صاحبة فكرة مركز أدهم للفنون، نوال أدهم فأوضحت لـ«عكاظ» أن المركز سيضم في مرحلته الثانية عددا كبيرا من التشكيليين الكبار، إضافة إلى مقر للمزادات الفنية ومقر للتدريب مجهز بكافة التقنيات الحديثة، فضلا عن إقامة الورش الفنية على مستوى راق يتناسب مع تحقيق الرؤية وفق منهجية علمية مدروسة بعناية.

ويشارك في شارع الفن في مرحلته الأولى كل من الفنانين: هشام بنجابي بمعرضه رؤى الفن، هند نصير، الدكتورة ناهد تركستاني، محمد عوض برسم 3D، وهيب زقزوق، محمد العبلان بزوايا فنية، سلوى الرفاعي وصالحة العساف بمعرض مداد الفن، منال باحنشل، مها منديلي.