-A +A
رويترز (نيويورك)
ضربت عواصف عاتية محملة برياح شديدة وأمطار غزيرة وثلوج مناطق في شمال شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل شخصين، وعطَّلَ حركة النقل وسبَّبَ انقطاعا للكهرباء على نطاق واسع في منطقة يقطنها عشرات الملايين من الناس.

وقالت صحيفة ديلي فريمان في كينجستون بولاية نيويورك إن فتاة عمرها 11 عاما قتلت بعد ظهر الثلاثاء عندما تسببت الرياح الشديدة في سقوط شجرة على سيارة كانت متوقفة في بلدة نيوبورج في نيويورك.


ونقلت صحيفة هارتفورد كورانت عن مارك بوتون رئيس بلدية دانبري بولاية كونيتيكت قوله إن رجلا كان يجز العشب في حديقته ولاذ بشاحنته قتل أيضا عندما سقطت شجرة على الشاحنة في البلدة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن هناك ما يقرب من 50 بلاغا عن تساقط الثلج في ولايات من بينها أوهايو وبنسلفانيا ونيويورك وكونيتيكت.

وتراجعت شدة العواصف بحلول الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2:30 بتوقيت غرينتش) لكن فرانك بيريرا خبير الأرصاد الجوية في الهيئة قال إن التحذيرات من السيول لا تزال سارية في شرق ولاية ماريلاند وديلاوير وجنوب نيوجيرزي، حيث لا تزال الأمطار غزيرة.

وأضاف بيريرا أن الثلج الذي كان في حجم كرات التنس حطم نوافذ سيارات وبيوت.

وقال موقع باور أوتيج الذي يتتبع خدمة الكهرباء إن ما يقرب من 500 ألف مشترك في ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت وبنسلفانيا وفرجينيا كانوا من دون كهرباء حتى وقت متأخر من ليل الثلاثاء وهو عدد أقل عما كان في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وقالت محطة القطارات المركزية في نيويورك من خلال حسابها على «تويتر» إنه جرى وقف خطوط للقطارات بسبب العواصف.

وأفاد موقع فلايت أوير دوت كوم الذي يتابع خدمات الطيران أن ما يقرب من 500 رحلة جوية في مطارات تخدم منطقة نيويورك ألغيت يوم الثلاثاء وألغيت أكثر من 100 رحلة في مطار لوجان الدولي في بوسطن.

وقال بيريرا إن من المتوقع استمرار تساقط الأمطار في اليومين القادمين على كثير من المناطق التي تعرضت لرياح شديدة وأمطار يوم الثلاثاء لكن خطر الطقس القاسي تقلص.