سوق الماشية تتوسط المساكن في حي الكعكية. (تصوير: أحمد اللحياني)
سوق الماشية تتوسط المساكن في حي الكعكية. (تصوير: أحمد اللحياني)




 ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (25/5/1439).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (25/5/1439).
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
في الوقت الذي طالب فيه أهالي مكة المكرمة بتخليصهم من سوق الماشية العشوائية التي تتوسط حي الكعكية، وتصدر لهم الروائح الكريهة والحشرات والأوبئة، منذ ما يزيد على 35 عاما، مشددين على ضرورة نقلها إلى موقعها الجديد في ضاحية مخطط ولي العهد، بعيدا عن التجمعات السكانية، أيدت أمانة العاصمة المقدسة استمرار السوق في موقعها الحالياة بين مساكن الأهالي.

وذكرت الأمانة تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «سوق الماشية يلوث الكعكية منذ 36 عاما» في (25/‏5/‏1439)، أن بلدية الشوقية تؤدي مهماتها وأعمالها في موقع سوق الماشية في الكعكية من متابعة أعمال النظافة المستمرة، وإزالة جميع المخلفات أولا بأول، بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة.


وأوضحت الأمانة أن بلدية الشوقية تتابع أعمال وتنظيم مزاولة الأنشطة في الحظائر وموقع حراج الأغنام، وتنظيم الباعة (الجلابة)، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على كل من يخالف ذلك.

وكانت «عكاظ» نقلت شكوى سكان حي الكعكية من توسط سوق الماشية بين مساكنهم، مصدرة لهم الروائح الكريهة والتلوث، مشيرين إلى أنهم يئسوا من تخليصهم منها، حين لم تجد نفعا مطالبهم المتكررة للأمانة بنقلها إلى موقعها الجديد في ضاحية مخطط ولي العهد.