-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@
ناشد عبدالرحمن الفقيه الملحقية الثقافية في أستراليا بالتدخل لإنهاء معاناة ابنه خالد المبتعث لدراسة البكالوريوس تخصص هندسة ميكانيكية (نظم التصنيع المتقدمة) في جامعة جنوب أستراليا، مشيرا إلى أن ابنه مهدد بالطرد من الجامعة ما لم يدفع الرسوم الجامعية التي تتجاوز 85 ألف ريال، رغم أنه درس 5 سنوات.

وذكر الفقيه أن نتائج ابنه كانت تسير بطريقة جيدة ودون أية عقبات حتى السنة النهائية، إذ تعثر في عدد من المواد لظروف خاصة، وتسبب ذلك في انخفاض نتائجه، وبات مهددا بالطرد من الجامعة، ما لم يدفع متطلبات الرسوم التي تتجاوز ٨٥ ألف ريال.


وقال الفقيه: «يصعب علي دفع هذا المبلغ، لأن راتبي التقاعدي بالكاد يفي متطلباتي اليومية، ومع ذلك أسعى لأحول له مبالغ شهرية لتوفير احتياجاته ومصاريفه اليومية»، راجيا من الملحقية الثقافية في أستراليا إنهاء معاناة ابنه حتى لا تذهب غربة ودراسة خمس سنوات سدى.

في المقابل، أكد الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أستراليا هشام عبدالرحمن خداوردي لـ«عكاظ» أنه جرى إنهاء ابتعاث الطالب وطي قيده من جهة ابتعاثه (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني) بسبب تدني نتائجه، وحصوله على 3 إنذارات، وعدم قبول مبرراته.

وأفاد خداوردي بأنه رفع طلب التماس من الملحقية لإعادة النظر في وضع الطالب وإعادته إلى البعثة، ولكن جهة ابتعاثه لم توافق، مبينا أن الملحقية لا توجد لديها صلاحية لتصحيح وضع الطالب، ولا تستطيع مخالفة مرجع ابتعاثه.