مؤيد الطبيشي (جدة)
تحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة يوم 27 أبريل 50 نجما من نجوم wwe بعد أن أعلن اتحاد المصارعة الترفيهية عن تنظيم عرض تاريخي لـ (Greatest royal rumble)

وسيضم العرض مشاركة كبار نجوم المصارعة في العالم وأبرزهم اندر تيكر وجون سينا وراندي اورتن وبطل الـ wwe أي جاي ستايلز وتربيل ايتش. وفي الوقت الذي تنتظر فيه جماهير المصارعة الأسطورة الحية أندر تيكر حيث تم اعلان مشاركته في موقع wwx4u.com، خصوصا في ظل التوقعات بظهور الحانوتي في مهرجان «الرسلمانيا 34» ومواجهة النجم جون سينا في مباراة الحلم.

ويترقب عشاق المصارعة خلال الأسابيع القادمة إعلان أسعار التذاكر عبر موقعه الرسمي، ومن المتوقع أن تتراوح من 250 إلى 4000 ريال بنفس الأسعار التي شهدها عرض الرياض الماضي.

ويعد مشاركة 50 مصارعا في الجوهرة هي الأولى من نوعها بهذا العدد على مستوى العالم، إذ بدأ النزال بمشاركة 30 مصارعا في المعركة الملكية إلى أن تم زيادة المصارعين إلى 40 في عام 2011، نظرا لوجود عدد كبير من المصارعين أبرزهم فريق النيكسيس وفريق ذا كور وجون سينا والبيرتو ديل ريو وشيموس وراندي اورتن. لتشهد الجوهرة زيادة العدد إلى 50.

ومن المتعارف عليه أن نزالات المعركة الملكية تشهد عودة المصارعين الأساطير والغائبين عن حلبات المصارعة.

ويتوقع المتابعون عودة القناة الرياضية السعودية لنقل فعاليات المصارعة الترفيهية، فيما لم تحدد بعد موقع الحلبة إذا كانت في الصالة المغلقة للجوهرة أم الملعب الرئيسي.

وتعد المعركة الملكية من أشهر المعارك في المصارعة الحرة على مستوى العالم ومن أبرز الفائزين في المعركة الملكية.

هولك هوغن، سيد مكمان، ريك فلير، ايدج، تربيل ايتش، شون مايكلز، ذا روك، ستيف أوستن، جون سينا، راندي اورتن، شينسكي ناكمورا، شيموس، رومن رينز.

وسجل التاريخ رومن رينز كأكثر من أقصى المصارعين في المواجهات الملكية بـ 12 مصارعا، فيما كان أكثرهم فوزا هو ستون كولد ستيف اوستن، إذ حاز عليها 3 مرات، فيما كانت أسرع عملية إقصاء من نصيب المصارع سانتينو مولايلا بثانية واحدة.

وتساءل متابعون سعوديون عن إمكانية ظهور كتّاب سيناريوهات سعوديين يقدمون المصارعين المميزين على أن تكون بنكهة سعودية.