واس (طرابلس)
أكد الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، محمد السلاّك، أن مفاوضات توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا تسير بشكل ووتيرة جيدة.

وكشف السلاك في مؤتمر صحفي اليوم (الثلاثاء)، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، أكد خلال لقائه بالمبعوث الأممي غسان سلامة ضرورة الالتزام بالاستحقاق الدستوري والاستفتاء عليه من الشعب.

وفيما يتعلق بملف عودة أهالي تاورغاء لديارهم، قال السلاك: إن هناك اهتمام كبير بقضية وملف تاورغاء، لكننا لا نستطيع تحديد موعد العودة الآن.

مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك أطراف تعمل على عرقلة عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم، ومؤكداً أن حكومة الوفاق شكلت لجنة لمتابعة الأزمة والتواصل مع جميع الأطراف للتوصل إلى حل نهائي لأزمة أهالي تاورغاء.

من جهة ثانية تشهد مدينة سبها، جنوب ليبيا، هدوء حذر، عقب اشتباكات مسلحة شهدتها خلال اليومين الماضيين بين قوات اللواء السادس مشاة، والعصابات الخارجية المتحصنة بالمدينة.

وأوضح آمر اللواء السادس مشاة بسبها حميد العطايبي، في تصريح صحفي اليوم، أن محيط اللواء يشهد من آن إلى آخر مناوشات من الطرفين.

مشيراً إلى أن اشتباكات اندلعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة خلال اليومين الماضيين، أسفرت عن مقتل اثنين وجرح أربعة من قوات اللواء، وخلفت أضرار مادية متمثلة في تدمير أحد الآليات التابعة للواء.

وأكد العطيابي، بأن "جميع المناطق الحيوية بالمدينة، كالقلعة، ومركز سبها الطبي تحت السيطرة.