-A +A
«عكاظ» (الرياض)
عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض اليوم (الأحد)، اجتماع لجنة التعاون المشترك بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ووفد من الحكومة البريطانية وذلك في اطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وتم خلال الاجتماع الذي ترأس جانب الأمانة العامة فيه الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، وعن الجانب البريطاني جولي سكوت، بحث أوجه التعاون المشترك بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في مختلف المجالات.


وصرح الأمين العام المساعد بان الاجتماع بحث خطط العمل بين الجانبين للعام الحالي 2018م واعتمادها، والتحضير للاجتماعات المشتركة، وورش العمل التي سينضمها الجانبان والتي من بينها ورشة عمل حول الاستقرار في اليمن المقرر عقدها خلال شهر مارس 2018م، وتنفيذ الخطة الاستراتيجية الاعلامية والثقافية المشتركة، وتنفيذ الجهود المواجهة الارهاب والتطرف.

وأكد العويشق على أهمية هذه اللقاءات المشتركة بين الامانة العامة ممثلي الحكومة البريطانية تؤكد حرص الجانبان على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين الجانبين الخليجي والبريطاني، وتوسيع آفاق التعاون المشترك بينهما، بما في ذلك التعاون السياسي والأمني والتنسيق في مواجهة الأزمات الإنسانية في المنطقة.