طرد مواطنون وعمال فلسطينيين السفير القطري بعد رشقه بالأحذية وتمزيق صور أميره وإنزال علمه من على مستشفى بقطاع غزة.
طرد مواطنون وعمال فلسطينيين السفير القطري بعد رشقه بالأحذية وتمزيق صور أميره وإنزال علمه من على مستشفى بقطاع غزة.
-A +A
ردينة فارس (غزة)

ردت حركة «فتح» على تصريحات السفير القطري في غزة محمد العمادي، التي هاجم فيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، متهما إياه بـ«معاداة الناس في غزة».

واستنكرت «فتح» في بيان لها اليوم (الأحد) تصريحات السفير القطري، مشيرة إلى أنها تتناقض مع ما تدعيه قطر لنفسها من دور إنساني في قطاع غزة، مطالبة العمادي بالتراجع عن مواقفه التي تتساوق مع الحملات الهادفة إلى تكريس الانقسام وبث الفرقة بين أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن الرئيس محمود عباس يسعى بشكل دائم وحثيث لتأمين احتياجات أهلنا في غزة تماماً كباقي المحافظات الفلسطينية دون تفرقة أو تمييز.

وقال البيان الصادر عن مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح برام الله في الضفة الغربية: «إن ما أدلى به العمادي من مواقف سياسية أمام وكالات الأنباء ضد الرئيس أبو مازن هو محاولة لاستغلال الوضع المأساوي في غزة متنكراً لما نقدمه لأهلنا هناك من واجب الدعم والمساندة وما نتقاسمه معهم من مال ودواء، منطلقين من اعتبار غزة الصامدة جزءاً ثابتاً وأصيلاً من مكونات البيت الفلسطيني».

وكان العمادي أعرب عن لومه لعباس، مشيرا إلى أنه قال له: «أنت أبو الجميع وأعطِ الشعب في غزة. لا تعطِ حماس، لكن أعطِ الشعب»، كما وجه اللوم للسلطة الفلسطينية ومصر وإسرائيل بسبب الأوضاع الإنسانية في غزة.