المدينة 3
المدينة 3
تصوير: بندر الترجمي
تصوير: بندر الترجمي
تصوير: أحمد القحطاني
تصوير: أحمد القحطاني
المدينة 4
المدينة 4
المدينة
المدينة
المدينة 1
المدينة 1
-A +A
سلطان الميموني (المدينة) almemone3@

صاحبت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة المنورة اليوم (السبت) زخات من البرد بأحجام كبيرة، بعد حالة عدم الاستقرار المناخي الذي شهدتها المنطقة، وأدت إلى تلف بعض المركبات.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات البرد على المدينة ومحافظاتها وقراها وضواحيها وتضرر بعض المركبات من زخات البرد.

كما تداول مهتمون بالطقس صور للبرد بأحجام كبيرة لم تشهدها المنطقة منذ سنوات، وقال بدر السهلي أحد الٌمهتمين بالطقس: «إن هذه الحبات الكبيرة قد هطلت بالفعل على مركز اليتمة 80 كم غرب المدينة المنورة».

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المنطقة.

وأهاب المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة المدينة العقيد خالد الجهني بالجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الغزيرة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات خصوصا في الطرقات الزراعية وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن المجسمات الجمالية في الطرق واللوحات الإعلانية وأسلاك الضغط العالي والأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المرتفعة والمكشوفة والقريبة من الأشجار، وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مجاري السيول، ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة.