-A +A
«أ.ف.ب» (بيروت)

أكدت السلطات اللبنانية إيقاف مطلوب يشتبه بتورطه في جريمة قتل لخادمة فيليبينية عثر على جثتها مخبأة في ثلاجة في الكويت مطلع فبراير الجاري، وفق ما أفاد مصدر قضائي لوكالة «فرانس برس» اليوم (السبت).

وقال المصدر القضائي اللبناني لـ«فرانس برس» إن لبنان تسلم من السلطات السورية صباح أمس (الجمعة) المواطن اللبناني بعد إيقافه وزوجته السورية في دمشق بناء على مذكرة صادرة عن الانتربول.

ويأتي هذا التأكيد غداة إعلان مانيلا تبلغها من الكويت إيقاف لبنان المشتبه به في قتل الخادمة الفلبينية، في القضية التي أثارت خلافاً دبلوماسياً بين الفيليبين والكويت، عقب العثور على جثتها في الكويت، وعليها آثار تعذيب، في ثلاجة في شقة مهجورة تعود للزوجان.

وأوضح المصدر القضائي اللبناني أن دمشق «احتفظت بالزوجة كونها سورية الجنسية» فيما أصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف احتياطية بحق الزوج وطلب من الكويت تسليمه ملفه القضائي لمحاكمته على أساسه.

ويطارد الانتربول المشتبه به وزوجته منذ العثور على جثة الخادمة بعد أكثر من عام على إبلاغ اسرتها اختفائها، حسب بيان للخارجية الفيليبينية.

وكان الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي قد شن هجوماً على الكويت بعد الاعلان عن مقتل الخادمة، وأعلن الأسبوع الماضي «حظراً تاماً» على عمل الفيليبينيين في الكويت، واعادة مئات من مواطنيه إلى بلدهم، ما تسبب في خلاف دبلوماسي بين البلدين.

وتقول السلطات الفيليبينية أن أكثر من 252 الف فيليبيني يعملون في الكويت غالبيتهم في العمالة المنزلية.