-A +A
محمد حفني (القاهرة) OKAZ_online@
أحبطت أجهزة الأمن المصرية أمس (الجمعة)، مخططا إخوانيا لتنفيذ أعمال إرهابية، واعتقلت خلية اخوانية مكونة من 9 أشخاص في مدينة بلبيس في محافظة الشرقية شمال القاهرة، كانت تخطط لأعمال عنف ضد مؤسسات الدولة، وعثرت بحوزتهم على منشورات تحريضية على العنف ضد أجهزة الشرطة.

وأمرت النيابة بحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت إليهم تهمة الانضمام لجماعة محظورة، وحيازة منشورات ضد الدولة واستهداف منشآت عامة.


ورفعت وزارة الداخلية المصرية للمرة الثانية على التوالى أمس حالة الاستنفار الأمنى بجميع المحافظات بالتزامن مع «عملية سيناء الشاملة 2018» وواصلت إجراءاتها الأمنية المشددة في محيط المنشآت المهمة والحيوية.

من جهة أخرى، تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية اليوم (السبت)، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقررة فى مارس القادم، وسيتم الإعلان في نفس اليوم فتح باب الدعاية الانتخابية التى تستمر حتى 23 مارس. وتجرى عملية التصويت على مدى 3 أيام للمصريين في الداخل تبدأ في 26 مارس على أن يسبقها تصويت المصريين في الخارج لمدة ثلاثة أيام تبدأ في 16 من الشهر نفسه.

ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشح بقوة للفوز بولاية رئاسية ثانية من أربع سنوات، واختار السيسي«النجمة» رمزا انتخابيا له، فيما اختار المرشح المنافس المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد «الطائرة» رمزا انتخابيا له.