فيديو (مواقع)
فيديو (مواقع)
-A +A
"أ.ف.ب" (دبي)
Hصبحت الامارات Hول دولة عربية تستخدم تقنية الفيديو لمساعدة الحكام وذلك خلال مباراة بني ياس والفجيرة الجمعة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم. كان الاتحاد الاماراتي لكرة القدم اجرى عدة تجارب على تقنية الفيديو واخرها في الدورة الدولية الودية لمنتخبات الناشئين التي اختتمت في دبي في 9 الحالي، قبل ان يقرر تطبيقها رسميا في دوري الثانية، ثم في الاولى بدءا من المرحلة التاسعة عشرة التي تنطلق في الاول من مارس المقبل.

وتدخلت تقنية الفيديو مرة واحدة في مباراة اليوم، حين اعاق العاجي كواكو فابريس لاعب وسط الفجيرة احمد الحفيتي بعيدا عن عيون الحكم يحي الملا الذي عاد ورفع في وجهه البطاقة الحمراء مباشرة بعد الاستعانة بالتقنية في الدقيقة 43.


وقال محمد اليماحي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم في تصريحات صحافية ان "تطبيق تجربة حكم الفيديو تواكب التطور التكنولوجي الحديث، وتحقق كامل العدالة للفرق، كما انها تقلل من الاخطاء التحكيمية، وقد قمنا بالاستعانة بشركة متخصصة في تكنولوجيا الملاعب، لضمان نجاح التجربة، خاصة أنها تملك الخبرة الكافية لادارة التجربة".

واكد اليماحي ان "الامارات اول دولة عربية تطبق هذه التقنية، ومثل هذه المسؤولية الكبيرة جعلتنا حريصين على التطبيق الصحيح حتى نترك انطباعا جيدا عن الذين سيتولون التطبيق تباعا في باقي الدول".