-A +A
صالح محفوظ الغامدي (جدة)
تأهل ممثل الوطن فريق الهلال إلى نصف نهائي بطولة الأندية العربية الـ36 للكرة الطائرة بعد فوزه المستحق على الأهلي البحريني بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط، جاءت كالتالي: (19/25) - (25/21) - (25/22) - (25/18)، في اللقاء الذي أقيم على صالة نادي الترجي.

وقدم الهلال مستوى أكثر من رائع رغم خسارته الشوط الأول، إذ عاد بقوة بعد أن فرض سيطرته بالكامل، وتفنن أحمد البخيت والمحترفان بوي وهيروشي في الضربات الساحقة من خلال تميز المعد موفق المطيري الذي أجاد تنويع الكرات من مركز 3 و4، وتألق حسن الوثلان في مركز السريع.


وسيلعب الهلال غداً (السبت) السادسة مساء بتوقيت السعودية، مع الريان القطري الذي تجاوز السيب العماني.

من جانبه، قدم رئيس البعثة منصور الشريف شكره للأمير خالد بن طلال وإدارة النادي على دعمهما الكبير من خلال متابعة الفريق والحرص على توفير جميع الإمكانات، وقال: «سنواصل انتصاراتنا، إذ سنخوض مواجهة صعبة اليوم ستحدد من سيلعب على نهائي الكأس».

فيما بارك رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين لجميع أفراد البعثة الفوز الكبير المستحق على الأهلي البحريني، مطالبا اللاعبين بمضاعفة الجهد في مباراة اليوم التي ستحدد الفريق الذي سيلعب النهائي.

نجوم الهلال في الموعد

أكد مساعد مدرب الهلال الوطني عبدالعزيز القميزي أن فريقه استحق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي بعد أن قدم اللاعبون مستوى رائعا رغم خسارة الشوط الأول، إلا أن اللاعبين أحسوا بالمسؤولية وقدموا روحا قتالية وحماسية وكانوا نجوما دون استثاء، وقال: «نتمنى أن يواصل اللاعبون هذا المستوى في مباراة الغد التي تتطلب جهدا مضاعفا، ونحن على ثقة كبيرة أن فريقنا مؤهل بشكل كبير للمنافسة على اللقب».

الحماس وراء تألقنا

أبدى نجم الهلال موفق المطيري سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على الأهلي البحريني وتأهله للدور نصف النهائي، وقال: «المباراة كانت صعبة، ولكن زملائي اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية ولم نتأثر بخسارة الشوط الأول، إذ عدنا بقوة ولم نعط خصمنا أي فرصة، خصوصا الشوط الرابع الذي كان من أجمل الأشواط، وسنواصل انتصاراتنا للوصول لنهائي الكأس».