-A +A
 عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
قام نائب وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس طارق بن عبد العزيز الفارس، بزيارة ميدانية لجناح الوزارة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32"، اطلع خلالها على الفعاليات التي ينظمها الجناح الذي يضم كافة الأمانات الستة عشر.

ورافقه خلال الزيارة المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالوزارة حمد بن سعد العمر، واستمع أثناء زيارته إلى شرح عن أبرز المشاريع والخدمات التي تقدمها الأمانات والبلديات في شتى مناطق المملكة، لا سيما ما يتعلق بالمبادرات والمشروعات المعتمدة في ميزانية هذا العام والخطط المستقبلية لكافة الأمانات والبلديات.


كما اطلع على مشاركة بوابة "بلدي" بالجناح، واطلع على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة لزوارها، وخططها لتطوير أعمالها تبعاً لما تقتضيه مصالح العمل وتقليص الإجراءات الذي جعلته الوزارة هدفاً رئيساً من خلال صياغاتها للعديد من القرارات والأنظمة.

كما وقف النائب على ركن البلاغات الخاصة بالوزارة "940"، وأكد على ضرورة التجاوب مع المواطنين والمقيمين في كافة البلاغات التي يقدمونها، مشدداً على أهمية رفع تلك البلاغات بسرعة كبيرة للإدارات المختصة ومتابعتها، حتى يتم التأكد من معالجتها بأسرع وقت ممكن وبجودة عالية، والاستفادة من البلاغات في رصد المشكلات وإيجاد الحلول المتوافقة مع حجم تلك البلاغات للارتقاء بالخدمات البلدية.

وصرح نائب وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس طارق الفارس أثناء الزيارة قائلا: "سعدت بزيارة جناح الوزارة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32"، والذي يضم أقساماً لجميع الأمانات التي بدورها تقوم بعرض مشاريعها وما تقدمه للمواطنين من خدمات، ولا شك أن هذا التجمع تحت سقف واحد يبين الجهد الكبير والمبذول في القطاع البلدي للارتقاء بالخدمات، وما هذا إلا بداية في طريق طويل نضعه نصب أعيننا".

وأضاف المهندس الفارس: "ما نشاهده اليوم ليس إلا ثمرة لجهود رجال القطاع البلدي، ونحن على يقين أن عملنا وتكاتفنا سيحقق الغاية المنشودة في الاستجابة لتطلعات قيادتنا الرشيدة، واحتياجات مواطني هذا البلد المعطاء، وهذا واجبنا الذي يحتم علينا أن نضع نصب أعيننا الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها هذا القطاع الحيوي والهام والأكثر التصاقاً بحياة المواطنين".