570472
570472
-A +A
«عكاظ» (الطائف) okaz_online@
ربط مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، استحداث وإلغاء التخصصات بحسب الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية وسوق العمل في المحافظات، مشيرا إلى أن إعادة هيكلة كليات الفروع ستسهم في ربط أقسامها وبرامجها الأكاديمية مع الأقسام والبرامج النظيرة المقدمة في الكليات الموجودة في المقر الرئيس للجامعة، مؤكدا حرصهم على دعم جودة مخرجات فروعها في المحافظات من الطلاب والطالبات.

ونوّه خلال حواره مع طلاب الكلية الجامعية بمحافظة تربة، إلى المزايا العديدة الإيجابية المتوقعة للطلاب، بعد إعادة هيكلة كليات الفروع التابعة للجامعة في محافظات تربة ورنية والخرمة.


وأوضح الدكتور زمان أن إعادة هيكلة كليات الفروع، ستسهم في ربط أقسامها وبرامجها الأكاديمية مع الأقسام والبرامج النظيرة المقدمة في الكليات الموجودة في المقر الرئيس للجامعة بالطائف، مع ضمان المرونة الكاملة لاستحداث وإلغاء التخصصات بحسب الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية وسوق العمل في المحافظات.

وبيّن مدير جامعة الطائف أن إعادة الهيكلة، انطلقت من توجه الجامعة نحو مواكبة متطلبات سوق العمل في القطاعين الحكومي أو الخاص، سواءً في المحافظات التي توجد فيها الفروع أو في المملكة عموماً.

ولفت الدكتور زمان إلى أن إعادة الهيكلة تيسر على الجامعة تغيير مسميات أو دمج الأقسام أو البرامج الأكاديمية، وضمان عمليات التطوير والتوسع المستقبلي، في إضافة التخصصات والبرامج الجديدة حسب الحاجة.

إلى ذلك عقد الدكتور زمان، خلال زيارته الدورية لفروع الجامعة، لقاءات عدة في الكلية الجامعية بمحافظة تربة، شملت الاجتماع مع مجلس الكلية، وعقد لقاء مفتوح مع أعضاء وعضوات هيئة التدريس، إلى جانب لقاء مع أعيان وأهالي المحافظة من أولياء أمور الطلبة.

كما تفقد مدير جامعة الطائف حرم الكلية الجامعية بمحافظة تربة، واطلع على سير عمل المشاريع الخاصة بإنهاء احتياجات المقرات الجديدة، التي تشمل مباني القاعات الدراسية، مباني المعامل والمختبرات، والخدمات المساندة، إضافة إلى البنية التحتية والمرافق.