-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد المدير العام للعلاقات والإعلام والمتحدث باسم الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر بن عبدالله الرميحي، أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» قد بدأ بإطلاق برنامج نبراس الإذاعي على إحدى القنوات الإذاعية يقدمه الإعلامي صلاح الغيدان، مشيراً إلى وجود مسابقات وجوائز قيمة لمتابعي حسابات نبراس والأمانة العامة على تويتر بمبادرة من الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك».

وأبان الرميحي أن هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لزيادة الوعي والإدراك الثقافي والمجتمعي بأخطار آفة المخدرات.


وأوضح أن البرنامج يخاطب جميع الأعمار مستهدفاً التركيز على الجذور وغرس القيم الإسلامية وبناء الفكر الواعي لأبناء المجتمع.

وذكر الرميحي أن الحلقة الأولى من البرنامج شهدت استضافة الرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» الدكتور سامي الحمود، والمفكر علي شراب.

ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج مشروع (نبراس) الوقائية ضد آفة المخدرات وتبيان مخاطرها واستغلال جميع الوسائل المتاحة لإيصال الرسالة التوعوية الهادفة، وكذلك تحفيز الشباب لمتابعة المواقع الإعلامية للمشروع لإيصال الرسائل التوعوية والتثقيفية لرفع مستوى الوعي لدى كافة الأعمار من الجنسين للاطلاع على مخاطر المخدرات وأضرارها صحياً واجتماعياً واقتصادياً.