محكمة التحكيم الرياضية
محكمة التحكيم الرياضية
-A +A
رويترز (عواصم)

قالت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الخميس إنها أدانت متسابق الكيرلنج الروسي الكسندر كروشلنيتسكي بانتهاك لوائح المنشطات بعد العثور على مادة ميلدونيوم في تحليل عينته.

كما قالت المحكمة الرياضية إن الفريق الروسي في منافسات الزوجي المختلط في الكيرلنج في الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونجتشانج تم استبعاده بناء على هذا الانتهاك.

وتقبل كروشلنيتسكي، الذي نال برونزية الزوجي المختلط برفقة زوجته، إيقافه بشكل مبدئي في فترة تلي الألعاب الأولمبية وقالت المحكمة الرياضية إن المتسابق الروسي "احتفظ بحقوقه في طلب إلغاء أو تقليص أي فترة إيقاف" بعد الأولمبياد.

وجاء الاعلان بعد ساعات من الغاء المحكمة الرياضية جلسة استماع في القضية بناء على طلب من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للكيرلنج وكروشلينتسكي نفسه.

وقال دميتري سفيشتشيف رئيس الاتحاد الروسي للكيرلنج إنه يأمل أن يكون التخلي عن الميدالية إجراء مؤقتا.

وأضاف في بيان بموقع الاتحاد الروسي على الإنترنت "للأسف علينا التخلي عن الميدالية البرونزية. أتمنى فقط أن يكون ذلك إجراء مؤقتا".

ويأتي الكشف عن واقعة المنشطات في وقت حرج بالنسبة لروسيا التي اتهمت بإدارة برنامج للمنشطات لسنوات، وهو اتهام تنفيه موسكو.

وينافس رياضيو روسيا كمستقلين في بيونجتشانج، وكانت روسيا تأمل أن يساعد عدم الكشف عن أي حالة منشطات في الأولمبياد الشتوي على استعادتها لوضعها الأولمبي الكامل.

وقالت البعثة الأولمبية الروسية إنها لا تستطيع تفسير كيف وصلت مادة ميلدونيوم المحظورة رياضيا إلى جسد كروشلنيتسكي وتعهدت بإجراء تحقيق.