سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا أسامة الشعيبي
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا أسامة الشعيبي
-A +A
واس (جاكرتا)
اختتمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم, مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ للقرآن الكريم والسنة النبوية في إندونيسيا في دورتها العاشرة على المستوى الوطني, بمشاركة 190 حافظا وحافظة لكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم, بحضور وزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين، والملحق الديني في سفارة المملكة بإندونيسيا سعد بن حسين النماسي، وعددا من المسؤولين والطلاب وأولياء أمورهم, وذلك في مبنى وزارة الشؤون الدينية في اندونيسيا.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي، كلمة أشاد فيها بالمسابقة وأهميتها, مبيناً أنها تأتي هذا العام بمشاركة 160 حافظا في قسم الرجال و 30 حافظة من النساء , من مختلف المعاهد والكليات ومدارس القران الكريم في جمهورية اندونيسيا.


وأوضح جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن وأهله وخدمة السنة النبوية في أنحاء العالم, لافتاً إلى أن مسابقة الأمير سلطان رحمه الله للقران والسنة بالتعاون والشراكة مع الحكومة الإندونيسية ممثلة في وزارة الشؤون الدينية والملحقية الدينية في السفارة إلا واحدة من تلك الجهود الرائدة للمملكة في خدمة مصدر التشريع الكتاب والسنة .

وأشاد السفير الشعيبي، بالمسابقة وما وصلت إليه من تطور ملحوظ على مدى السنوات الماضية, مقدما الشكر لوزارة الشؤون الدينية والملحقية الدينية في السفارة على تعاونهما المثمر والبناء لإنجاح هذه المسابقة وتذليل الصعاب كافة .

بعد ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي, كلمة شكر فيها حكومة المملكة العربية السعودية على ما توليه من اهتمام بخدمة الكتاب والسنة وخدمة الحرمين الشريفين, كما قدم الشكر للسفير الشعيبي, وللملحق الديني وفريق العمل, مؤكداً أن مسابقة الأمير سلطان التي تأتي في عامها العاشر بالتعاون بين وزارة الشؤون الدينية الإندونيسي والملحقية الدينية في السفارة, أثمر بتخريج مئات الحفاظ لكتاب الله ولسنة رسوله صلى الله عليه ومئات المحكمين .

عقب ذلك جرى تسليم الجوائز للفائزين في كل الفروع .

يذكر أن المسابقة تقام على المستوى الوطني في إندونيسيا، والفائزون في هذه المسابقة يكون لهم الحق بالالتحاق في المسابقة الدولية على مستوى دول آسيا والباسفيك المقررة بعد شهر من الآن، ويشارك فيها ما لا يقل عن 190 متسابقًا، وتتولى التحكيم فيها لجنة من المحكمين الدوليين، ويحضر لهذه المسابقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، وجمع من الشخصيات العلمية، ويستقبل المشاركين رئيسُ الدولة في إندونيسيا في القصر الجمهوري.

ويشارك في المسابقة160 حافظا في قسم الرجال و 30 حافظة من النساء , يتنافسون في أفرع المسابقة تشمل 10 أجزاء و15جزءا و 20جزءا و 30 جزءا, وفي السنة النبوية يتنافسون في حفظ كتاب عمدة الأحكام في هدي خير الأنام وفهم معانيه ومقاصده, ويرصد لكل فرع جوائز مجزية للجميع .

ثم يعقب المسابقة على المستوى الإندونيسي بأيام المسابقة الدولية على مستوى دول آسيان والباسفك ومن المقرر أن يشارك فيها هذا العام حفاظا من 25 دولة.

وتأتي مسابقة الأمير سلطان للقرآن الكريم والسنة النبوية في إندونيسيا في عامها العاشر بالشراكة بين ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ومؤسسة الأمير سلطان الخيرية رحمه الله والحكومة الإندونيسية ممثلة في وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا إذ أصبحت محط أنظار حفاظ كتاب الله والمهتمين بالسنة وعلومها وأسهمت في الحراك الدعوي والتحصيل العلمي وإيجاد روح المنافسة الشريفة بين الحفاظ من الدول المشاركة في كل عام.