ضوئية لما نشرته
 «عكاظ» في (27 /‏‏2/‏‏ 1439)
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (27 /‏‏2/‏‏ 1439)




الشاحنات تشكل خطرا في كوبري نمران. (عكاظ)
الشاحنات تشكل خطرا في كوبري نمران. (عكاظ)
-A +A
عبدالله آل قمشة(بيشة)aalqomsha@
أكدت بلدية بيشة أنها خاطبت إدارة المرور بشأن اختناقات حركة السير وما تسببه الشاحنات من إرباك للعابرين من نهاية كوبري نمران وحتى شارع أبها، مبينة أنه جرى عرض الموضوع على المجلس التنسيقي المروري لإيجاد الحلول المناسبة لذلك.

وذكرت البلدية تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «نمران.. نهشته أنياب النسيان» في (27 /‏2/‏ 1439)، أن حي نمران شملته الخدمات البلدية من خلال تحسين وتطوير الحديقة المطلة على الوادي بزراعة مسطحات خضراء وتنظيم الأرصفة والممرات واستكمال أعمال الإنارة وألعاب الأطفال بمساحة 2000 متر مربع.


وأفادت البلدية أنها نفذت صيانة وتنظيم شارع مكة الذي يعد أكبر الشوارع في الحي، مع صيانة شوارع الحي، بإجمالي مساحة 7500 متر مربع، وإدراج المتبقي منها ضمن مشاريع الصيانة المستقبلية، مبينة أنه تم تنظيم سوق نمران التاريخي من أرصفة وأعمدة (الإشارات العالية) تتوسط السوق وإنارة ديكورية على جوانب السوق.

وأشارت إلى أن ضيق الشوارع في حي نمران القديم لم يعق البلدية عن تقديم خدماتها للسكان والارتقاء بها، موضحة أنه جرى تطوير حديقة حي الخالدية بزراعة مسطحات خضراء وإنشاء الرصف ودورات مياه ومسجد ومكان مخصص لألعاب الأطفال بإجمالي مساحة 7500 متر مربع.

وبينت أنه تمت إنارة ورصف وصيانة وسفلتة جميع شوارع حي الخالدية، ضمن مشروع تحسين وتجميل المداخل، ولم يتبق سوى جزء يسير من الحي لم يسفلت، وأدرج ضمن مشاريع الصيانة المستقبلية، مؤكدة أن أعمال النظافة مستمرة في حيي الخالدية ونمران يوميا. وكانت «عكاظ» نقلت شكوى سكان حي نمران من الإرباك المروري على مدخلهم الغربي قرب الكوبري، إضافة إلى تدني مستوى الخدمات التنموية ونقص حاد في مشاريع البنية التحتية الأساسية، كتهالك الطرق وافتقادها للرصف والإنارة والسفلتة.