وزير الاتصالات خلال الاطلاع على مشروع الإنترنت.  (عكاظ)
وزير الاتصالات خلال الاطلاع على مشروع الإنترنت. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الر ياض) okaz_economy@
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة أن جهود نشر الإنترنت عالي السرعة في المدن والمناطق الحضرية في السعودية تسير وفق الجدول الزمني المخطط له مسبقاً.

ولفت إلى الانتهاء من توصيل الخدمة إلى أكثر من 270 ألف منزل حتى الآن، وذلك من خلال مشروع نشر النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية، ويجري العمل على تغطية بقية المنازل بالمناطق الحضرية بالمملكة. وأشار خلال زيارة ميدانية تفقدية للوزير السواحة، اطلع من خلالها على أعمال المشروع في أحياء النخيل، وعبدالله فؤاد، والشعلة بالدمام.


ونوه بتسخير الوزارة لجميع إمكاناتها ومواردها لدعم جهود تسريع انتشار تقنية الألياف الضوئية في أنحاء المملكة، وتغطية 2 مليون منزل بحلول عام 2020؛ بهدف إتاحة الخدمة لأكبر عدد ممكن من العملاء وتمكينهم من الاستفادة من خدمات الإنترنت عالي السرعة. وذكر أن الوزارة تعمل على قدم وساق لنشر شبكات الألياف الضوئية في المناطق الحضرية وتعزيز كفاءة الشبكات لتطوير بنية تحتية قوية للاتصالات تُسرّع من التحول الرقمي والتحول إلى الاقتصاد المعرفي، وتواكب أهداف برنامج التحول الوطني 2020، إضافة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز دور قطاع الاتصالات في بناء مجتمع رقمي وحكومة رقمية واقتصاد رقمي.