الفريق سليمان العمرو يرأس الاجتماع الثالث للجنة العامة لأعمال الدفاع المدني
الفريق سليمان العمرو يرأس الاجتماع الثالث للجنة العامة لأعمال الدفاع المدني
الفريق سليمان العمرو
الفريق سليمان العمرو
-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
رأس مدير عام الدفاع المدني رئيس اللجنة العامة لأعمال الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو اليوم (الأربعاء)، الاجتماع الثالث للجنة العامة لأعمال الدفاع المدني، الذي عقد بمقر المديرية العامة للدفاع المدني.

وبدئ الاجتماع بكلمة للفريق العمرو، حمد الله فيها وأجزل الثناء للمولى على ما تفضل به من أمن وأمان واستقرار ورغد عيش على هذه البلاد المباركة، مثمناً لأعضــاء اللجنة اهتمامهم ومتابعتهم الدؤوبة لكل ما من شـأنه تحقيق السلامـة والحماية من المخاطر والحد من الكوارث.


بعد ذلك تم استعراض جميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضح أمين عام مجلس الدفاع المدني العقيد خالد الأحمري أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات المهمة، منها مشروع خدمات المديرية العامة للدفاع المدني، ومشروع تعديل لائحة قواعد السلامة والوقاية من المخاطر في مواقع الإنشاءات، ومشروع تعديل الخطة العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالة الحرب، وإعداد دراسة تحليل المخاطر للمبادرات والمشاريع المنبثقة عن رؤية 2030، ومشروع تعديل نظام الدفاع المدني.

يذكر أن اللجنة العامة لأعمال الدفاع المدني تتكون من 18 عضواً من الجهات الحكومية، برئاسة مدير عام الدفاع المدني، وللجنة اجتماعات دورية حددها نظام الدفاع المدني والأوامر السامية بهذا الخصوص.