جنود مصريون في سيناء
جنود مصريون في سيناء
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
واصلت القوات المسلحة والشرطة المصرية تنفيذ المهمات القتالية لتطهير شمال ووسط سيناء، للقضاء على العناصر الإرهابية وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق، وأهداف السيطرة القومية والطرق المؤدية إليها على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، في إطار تنفيذ عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018».

ووفقا للبيان الحادي عشر للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، فقد أسفرت العمليات عن القضاء على 4 عناصر مسلحة شديدي الخطورة بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم، والقبض على 112 فردا من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 41 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات.


واستهدفت القوات الجوية ودمرت 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية أماكن للإيواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة، إضافة إلى القصف المدفعي على 179 هدفا بمناطق العمليات.

كما أسفرت العمليات عن اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعي خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة و27 دراجة نارية من دون لحوات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في العمليات الإجرامية، وتدمير 350 ملجأ ووكرا ومخزنا تم ضبطها خلال عمليات تمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي، عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من الذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية.

وتم اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسياً، ونقطة وقود خاصة بالعناصر الإرهابية، عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض، إضافة إلى اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 10.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتناول.

وأضاف البيان أن القوات الجوية بالتعاون مع حرس الحدود والتشكيلات التعبوية واصلت فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية، وأسفرت العمليات عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وضبط أكثر من 500 ألف قرص ترامادول مخدر، كما تم نصب 598 كمينا، ما أسفر عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.