معرض الموهوبات في الجنادرية.
معرض الموهوبات في الجنادرية.
-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@
شاركت الإدارة العامة للموهوبات في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 32) بركنها الخاص في جناح وزارة التعليم، بمشاركة إدارة الموهوبات بتعليم منطقة الرياض، وإدارة الموهوبات بتعليم محافظة جدة. وقد تميزت مشاركة الإدارة العامة للموهوبات بعرض سمات الموهبة لدى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، من خلال عرض لسماته الإبداعية والاجتماعية، مع ضرب بعض الأمثلة وتحليل بعض المواقف المختلفة لردود أفعاله.

كما عرضت الإدارة العامة للموهوبات 3 برامج؛ البحث العلمي افرض جرب استنتج، التي استهدفت مدارس الرعاية الصباحية للمرحلة الابتدائية، حيث تقدم 32 طالبة مشاريعهن العلمية خلال فعاليات المهرجان في جناح وزارة التعليم، ويتم عرض 3 مشاريع علمية في كل يوم، برمجة الروبوت اعتمادا على منحى ستيم stem، ومبادرة الذكاء الاصطناعي من خلال ورش استهدفت الزوار من طالبات وأمهات الطالبات، إذ تقام ورش عمل خلال أوقات المهرجان، وتحصل الزائرة بعدها على شهادة تطبيق برمجيات روبوت بناء على 3 تحديات تتدرج في الصعوبة، وابتكار، إذ تم عرض ابتكارات لطالبات سعوديات مخترعات وحاصلات على جوائز محلية وعالمية.


وتم عرض لوحة كبيرة تضمنت خطا زمنيا لمسيرة تطور الإدارة العامة للموهوبات. كما عرضت لوحة خاصة بإحصاءات عن فصول ومدارس ومركز الموهوبات، وإحصائية بعدد المستفيدات من الطالبات لخدمات رعاية الموهوبات في السعودية.