الأمير محمد بن ناصر خلال تسلمه شهادة الأيزو في أمن المعلومات.
الأمير محمد بن ناصر خلال تسلمه شهادة الأيزو في أمن المعلومات.
-A +A
عبدالله مشهورAbdullahmashhour@ ، سهيل الحمزي ( جازان ) suhail_alhamzi@
شدد أمير منطقة جازان محمد بن ناصر، على أهمية تطبيق الحكومة الإلكترونية والاستفادة من كافة متطلبات التقنية والبنى التحتية في كافة إدارات وأقسام الإمارة لتقديم الخدمات للمواطن بكل يسر وسهولة.

جاء ذلك إثر تسلمه أمس بمكتبة بديوان الإمارة، شهادة الأيزو العالمية في أمن المعلومات ISO/‏IEC 27001 من قبل ممثلي الشركة،


وحصلت إمارة منطقة جازان على شهادة الأيزو العالمية في أمن المعلومات، بناء على ما أولته من اهتمام بالغ بتحقيق أفضل مستوى أمان للبنية التحتية والمعلومات من خلال تنفيذ أنظمة إدارة أمن المعلومات-Information Security Management Systems) ) استناداً إلى وثيقة المعايير الدولية الأيزو، وانطلاقا من حرص الإمارة على حماية ما لديها من قاعدة بيانات والشبكات.

من جهة ثانية، استعرض أمير منطقة جازان آلية عمل وبرامج وأنشطة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية، خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بالمنطقة الدكتور حسين بن علي الحربي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

من جهة أخرى، دشن وكيل إمارة منطقة جازان محمد بن سعيد الحجري بمكتبه بديوان الإمارة أمس الحملة الخليجية الثالثة للتوعية بالسرطان 2018 التي أطلقها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون تحت شعار (40% حماية 40% شفاء) بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان.

وأكد رئيس مكتب الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بمنطقة جازان الدكتور حسن بن علي سويدي، أن شعار الحملة (40% حماية 40% شفاء) يعكس الدلائل العلمية التي تشير إلى أن 40% من أمراض السرطان بالإمكان الوقاية منها من خلال اتباع نمط حياة صحي وعادات تغذية سليمة وصحية إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحفاظ على وزن صحي، أما 40% شفاء تشير إلى أن 40% من أنواع السرطانات المختلفة بالإمكان الشفاء منها في حال تم تشخيصها في المراحل المبكرة.