الملحقية الثقافية 1
الملحقية الثقافية 1
-A +A
«عكاظ» (لندن)
أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز المقوشي، أن الملحقية الثقافية تعمل مع شركائها في الجامعات البريطانية لخلق نموذج فريد من العمل المشترك لتطوير المنظومة العلمية والبحثية في التخصصات الأكاديمية، والتدريب، والبرامج البحثية التي تتميز بها الجامعات البريطانية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع الملحقية الثقافية مع وفد من الجامعات البريطانية، بمقر الملحقية الثقافية بالعاصمة لندن في إطار التعاون والعمل المشترك بشأن آليات تحديث قائمة الجامعات البريطانية لإدراجها في القائمة الموصى بها لدى وزارة التعليم السعودية لعام 2018.


وتضمن الإجتماع شرحاً لتوجهات المملكة ووجهات الابتعاث بشأن التخصصات والبرامج الأكاديمية والبحثية الأكثر توافقاً مع إحتياجات رؤية المملكة 2030 لتطوير منظومة التعليم وتأهيل الموارد البشرية.

وأوضح المقوشي، أن الاجتماع تضمن كذلك إيضاح وجهات نظر الملحقية الثقافية ووجهات الابتعاث المختلفة في المملكة بشأن مستقبل العمل الأكاديمي والإشراف الدراسي تجاه الطلبة السعوديين في الجامعات البريطانية، ضمن مقتضيات ضبط جودة الأداء الأكاديمي وتطويره بما يضمن المناخ الدراسي الأفضل للطلبة في جميع مراحل الدراسة.