مطالبات بازدواجية طريق الكامل.
مطالبات بازدواجية طريق الكامل.




يوسف السلمي
يوسف السلمي




خالد السلمي
خالد السلمي




سعود السلمي
سعود السلمي




عبدالسلام بن حشيم
عبدالسلام بن حشيم
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) @i_waleeed22
لا تزال ازدواجية طريق الكامل - عسفان تتصدر مطالب سكان المحافظة الذين لطالما نادوا بسرعة اعتمادها، باعتبار الطريق الشريان الرئيسي لهم، الذي تسبب وضعه الحالي في إزهاق حياة العديد من العابرين بحوادثه المرورية المتكررة في ظل خطورة منعطفاته وانحناءاته وغياب الإنارة فيه.

واستغرب عبدالسلام بن حشيم لـ«عكاظ» تأخر تنفيذ المسار الثاني للطريق، الذي سبق أن زفت لهم بشرى اعتماده، وقال: «الأرواح تزهق على الطريق المعروف لدينا بمسمى (الداب الأسود)، وأملنا أن نتجاوز اللفظ إلى واقع جديد أبيض اللون لا نسمع فيه عن دماء متناثرة على جانبيه».


وأكد سعود السلمي أنه من غير اللائق أن يمتد طريق بطول 70 كيلومترا بمسار واحد، معربا عن أمله في اعتماد المسار الثاني لتنتهي المعاناة.

وطالب يوسف السلمي بالانتهاء من مشروع خط المياه القادم من سد المرواني، وتقوية الاتصالات والإنترنت للتواصل مع العالم، وقال: «المراكز التابعة لمحافظة الكامل شبه معزولة من الاتصالات والإنترنت، ما يتطلب الابتعاد عن مقارها إلى مسافة تصل إلى 25 كيلومترا للعثور على شبكة للجوال وبالتالي تصفح الإنترنت».

ويحدد خالد السلمي أبرز مطالب سكان الكامل، التي تشمل توفير المياه المحلاة للمحافظة ومراكزها، وتنويع التخصصات في جامعة جدة بفرع الكامل، خصوصا للطالبات، إذ تنحصر اختياراتهن في 4 تخصصات في الحاسب وتقنية المعلومات والإنجليزي والأعمال، ما يضطر الأخريات للسفر إلى جدة أو المدينة لاستكمال دراستهن في تخصصات أخرى.