تركيب اللوحات الإرشادية الجديدة لتحديد السرعات على الطرق السريعة.
تركيب اللوحات الإرشادية الجديدة لتحديد السرعات على الطرق السريعة.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
شرعت وزارة الداخلية في تنفيذ أولى خطواتها حول إعادة السرعات على الطرق السريعة الرابطة بين 6 مدن برفع السرعات إلى 140 كيلومترا في الساعة. وبدأ أمس (الإثنين) تطبيق تحديد السرعات على الطرق الرابطة بين 6 مدن (الرياض ـ الطائف، الرياض ـ القصيم، مكة ـ المدينة، جدة ـ المدينة) في كلا الاتجاهين، لتصبح السرعة للمركبات الصغيرة 140 كم/‏الساعة، و100 كم/‏الساعة للحافلات، و80 كم/‏الساعة للشاحنات. وزرعت الجهات المعنية اللوحات الإرشادية التي تبين بداية ونهاية السرعات على الطرق.

وكان مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد سامي الشويرخ أوضح في وقت سابق أن قوات أمن الطرق ستبدأ فعليا في إعادة تحديد السرعات على بعض الطرق السريعة. مؤكدا أهمية التقيد بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها والالتزام باللوحات الإرشادية والتحذيرية.


من جانبها، شددت قوات أمن الطرق على مستخدمي الطريق ضرورة ملاحظة أن السرعات الجديدة لا تعني ضرورة زيادة سرعة المركبة للحد الأعلى وإنما توضح اللوحات الحد الأعلى للسرعة القصوى المسموح بها، كما نبهت السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الظروف الجوية المختلفة. وشددت على ضرورة التزام الجميع بالأنظمة وأن التغييرات في هذه المرحلة تتعلق بالطرق الستة المحددة، وفي حال وجود أي تغيير سيتم التنويه عنه في حينه.

في غضون ذلك تعمل إدارة المرور بالتنسيق مع أمناء المدن والبلديات على إعادة تحديد السرعات على الطرق الداخلية بالمدن بما يحاكي واقعها.