جانب من الدورة.
جانب من الدورة.
-A +A
سلمان السلمي (مكة المكرمة) Salma0n@
حذرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الخطباء والأئمة من المشاركة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، التي تهدم ولا تبني، وتهاجم هذه البلاد وقادتها وشعبها، ويديرها أعداء الأمة الإسلامية. وطالبت الخطباء بتعزيز الأمن الفكري وترسيخ مبدأ المواطنة، وحثتهم على الدعاء لرجال أمننا حماة بلد المقدسات، والتطرق للتضحيات التي يقدمونها بالرباط على ثغورنا وحماية الوطن من العابثين والمعتدين.

جاء ذلك في دورة تعزيز الأمن الفكري وترسيخ مبدأ المواطنة، التي انطلقت مساء أمس بالعاصمة المقدسة، بحضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي سالم العبدي، ومدير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالعاصمة المقدسة الشيخ سعيد الزهراني، وبمشاركة 75 إماما وخطيبا.


وغلب على الندوة الحوار والشفافية بين الخطباء والمتحدثين الشيخين أحمد جيلان وبدر العتيبي. إذ تحدثا عن حقوق ولاة الأمر، وضرورة التزام الخطيب بالمنهج الإسلامي بما في ذلك السمع والطاعة والحب والإكرام والدعاء لهم. وخاطبا الخطباء قائلين: عليكم غرس قيم الانتماء في النفوس فهو من مقومات الحفاظ على الوطن وعليكم تحدٍ كبير في ذلك، فالخطيب لدينا ليس عليه إملاءات في خطبته، فثقة هذه البلاد كبيرة في أبنائها، وعليكم الاقتراب من الناس، وحثوهم على الوحدة ونبذ التطرف والعنف والانهزام، واحرصوا على أن تكونوا قدوة حسنة في صفاء قلوبكم بلا تعصب أو تحزب.