سارة العليوي
سارة العليوي
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
فيما نالت الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي مسلسلها «صيف بارد»، استغربت الكاتبة السعودية سارة العليوي حملات الهجوم التي واجهت عملها منذ الإعلان عنه وقبل البدء في تصوير، ووصفتها بأنها «غير منطقية» من منطلق أنه كان حول أمور لم يتطرق لها المسلسل بتاتاً وأنها لن ولم تسئ للمرأة السعودية في أعمالها وتستغرب من روج لهذا الأمر.

وقالت لـ«عكاظ»: «الهجوم على العمل غير منطقي وكان من أجل الهجوم لا أكثر، هناك من يبحث عن الإثارة والشهرة فاستغل المسلسل لإبراز نفسه وتلميع صورته وارتدى ثوب المحامي لينال التصفيق والإشادة»، مؤكدة أن الرواية اجتماعية في الدرجة الأولى ولا يوجد بها ما يسيء للمجتمع السعودي، بل على العكس تنظر إلى المجتمع بعين ناقدة ومحبة.


وأضافت: «يوجد نماذج لشخصيات مشرقة وإيجابية والحياة لا تخلو من السلبيين، هناك نماذج يقدمها العمل ويُعالجها في قالب فني كأي عمل آخر».

وذكرت أن العمل عرض منه سبع حلقات حتى الآن على قناة«OSN»، والهجوم عليه غير منطقي ولا مبرر، والمهاجمون يتحدثون عن إظهار المسلسل للمبتعثات بصورة غير لائقة وفي الحقيقة لم يتحدث العمل عن الابتعاث والمبتعثات.

وشددت على أنها لن ولم تقبل بتقديم السعوديات بصورة سيئة، وإنما تعمل من خلال أعمالها الأدبية على نقد الممارسات الخاطئة لدى الجميع.