الأمير فيصل بن بندر مترئسا اجتماع اللجنة العليا لمشروع النقل العام. (عكاظ)
الأمير فيصل بن بندر مترئسا اجتماع اللجنة العليا لمشروع النقل العام. (عكاظ)
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
أكد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، أن نسبة الإنجاز في أعمال تنفيذ مشروع قطار الرياض بلغت حتى الآن 68%، وأن أعمال المشروع تسير بخطى ثابتة، ووفق الخطط والبرامج الموضوعة لها.

جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم (الإثنين)، الاجتماع الـ13 للجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية عبداللطيف آل الشيخ، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي. وقال «سنشهد مع نهاية عام 2018، بداية التشغيل التجريبي لعربات القطار في العديد من خطوط المشروع بمدينة الرياض»، منوهاً إلى أن الاجتماع تطرق لمجموعة من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله، واتخذ القرارات المطلوبة حيالها.


من جانبه، أوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم السلطان، أن الاجتماع اطلع على سير العمل في تنفيذ أعمال مشروع قطار الرياض، إذ تتواصل حالياً أعمال تنفيذ المشروع في 250 موقعاً على امتداد مسارات شبكة قطار الرياض في مختلف أرجاء المدينة.

من جهة ثانية، استقبل الأمير فيصل بن بندر أمس، سفير جمهورية موريتانيا لدى المملكة حمادي أميمو. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات، فيما استقبل أمير الرياض مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة العميد الدكتور منصور السبيعي، الذي قدم للسلام عليه عقب تعيينه في منصبه الجديد. وتمنى سموه التوفيق والسداد له في ما كلف به.