أمير الشرقية
أمير الشرقية
-A +A
«عكاظ» (الدمام)
دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم (الاثنين) مبنى الوقف الخيري للجمعية الخيرية للطعام «إطعام»، بحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية.

وكرم أمير المنطقة المساهمين في بناء الوقف، مشيداً بما تم إنجازه من وقف وبنشاط الجمعية، ودورها في التوعية والتثقيف بأهمية حفظ النعمة.


وأمضى أمير المنطقة الشرقية على هامش التدشين على الوجبة رقم 6.000.000 التي حفظتها الجمعية، كما كرم أقدم موظفتين في وحدة التعبئة المركزية نظير خدمتهما للجمعية منذ تأسيسها.

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة «إطعام» عبدالله الفوزان شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على رعايته تدشين مبنى الوقف، ولكل من أسهم في تمويل المشروع وعمل على إنجازه.

وأفاد الفوزان بأن جمعية «إطعام» عملت على وضع أهدافها بمهنية عالية، ونجحت بفضل الله ثم الدعم السخي الذي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الثالث، مستمدة نهجها من التشريعات الملهمة التي حملها برنامج التحول الوطني 2020 في سبيل الوصول للهدف المنشود.

وأضاف "إن تشريف أمير المنطقة الشرقية بالإمضاء على الوجبة رقم 200 ألف في عام 2013، ثم رعايته احتفالية حفظ مليون وجبة في عام 2015، منحنا الإصرار على الاستمرار بنفس الطموح الذي بدأنا فيه أعمالنا في هذه الجمعية الفتية، وها نحن اليوم نقدم له وللمجتمع جزءا من مخرجاتنا الممثلة بحفظ أكثر من ستة ملايين وجبة استفاد منها أكثر من 20.000 مستفيد من وطننا المعطاء.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أنه تم الانتهاء من إنشاء مبنى الوقف الاستثماري الواقع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، بتكلفة قاربت 27 مليون ريال، وبمساهمة كريمة من القائمين على الجمعية الذين سخّروا أموالهم وأوقاتهم في سبيل تحقيق الاستدامة لمشروع حفظ النعمة.

وكانت «إطعام» قد تأسست عام 2012 بمبادرة من رجال أعمال بالمنطقة الشرقية، ومقرها الرئيسي بالدمام، قبل أن تتوسع أعمال الجمعية عبر فروعها في الأحساء والقطيف والجبيل والرياض وجدة.

ويقع مبنى وقف إطعام الخيري في المدينة الصناعية الثانية بالدمام على مساحة 9045 مترا مربعا، والمشروع عبارة عن مبنى سكني للعمالة متكامل الخدمات، ويتكون من 10 مبانٍ متصلة تم تشييدها وفق أعلى المعايير الإنشائية، بتكلفة مالية قاربت 27.000.000 ريال، إذ ساهم في تمويل المبلغ عدد من أعضاء مجلس ادارة الجمعية.

بدورها باركت الجمعية العمومية لإطعام الخطوات التي اتخذها مجلس إدارة الجمعية في سبيل استدامة أعمال الجمعية، إذ صوتت «عمومية إطعام» بالموافقة على إنشاء مبنى وقف إطعام الخيري، وثمنت الجهود المبذولة من قبل مجلس الإدارة في تمويل باكورة المشاريع الوقفية، والإشراف على إنشائها.