-A +A
عكاظ" (الرياض) OKAZ_online@

شرعت وزارة الداخلية في تنفيذ أولى خطواتها حول إعادة السرعات على الطرق السريعة الرابطة بين ستة مدن لترتفع إلى 140 كلم في الساعة.

وبدأ اليوم تطبيق تحديد السرعات على طرق الرابطة بين ستة مدن (الرياض ـ الطائف، الرياض ـ القصيم، مكة ـ المدينة، جدة ـ المدينة) في كلا الاتجاهين، لتصبح السرعة للمركبات الصغيرة 140 كلم / س، و100 كلم / س للحافلات، و 80 كلم / س للشاحنات، حيث تم تركيب اللوحات الإرشادية التي تبين وتحدد البداية والنهاية للسرعات على الطرق.

وكان مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد سامي الشويرخ قد أوضح أن القوات الخاصة لأمن الطرق ستبدأ فعليًا في إعادة تحديد السرعات على بعض الطرق السريعة اعتبارًا من يوم (الإثنين) الموافق 1439/6/3هـ لتكون 140 كلم / س للمركبات الصغيرة، و100 كلم / س للحافلات، و 80 كلم / س للشاحنات، مؤكدا أهمية التقيد بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها والالتزام باللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تحدد السرعات في بعض مقاطع الطريق.

من جهتها، أكدت القوات الخاصة لأمن الطرق على مستخدمي الطرق كافة بضرورة ملاحظة أن ذلك لا يعني ضرورة زيادة سرعة المركبة للحد الأعلى، وإنما توضح هذه اللوحات الحد الأعلى للسرعة القصوى المسوح بها على الطريق، كما تنبه السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الظروف الجوية المختلفة.

وشددت على الجميع الالتزام بأنظمة المرور بما يضمن سلامتهم وسلامة الآخرين مع ملاحظة أن التغيير خلال هذه المرحلة على الطرق المشار إليها فقط وفي حال وجود تغيير على أي طريق فسيتم التنويه على ذلك في حينه.