معرض الكتاب الدولي بالرياض العام الماضي(عكاظ)
معرض الكتاب الدولي بالرياض العام الماضي(عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بعنوان (الكتاب.. مستقبل التحول)، بمشاركة أكثر من 500 دار نشر عربية وعالمية، ويقدم أكثر من 80 فعالية ثقافية، خلال الفترة بين 14- 24 من شهر مارس القادم.

وأعلن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس (الأحد)، أن الإمارات هي ضيف شرف المعرض في الدورة الحالية.


وأشار إلى أن اختيارها يأتي تجسيدا للعلاقات القوية والمتينة بين السعودية والإمارات، وترسيخا للروابط التاريخية بينهما، وللإرث العربي والإسلامي الكبير الذي تزخر به، ولما لها من إسهامات كبيرة في تعزيز الثقافة العربية والإسلامية من خلال المبادرات والفعاليات الثقافية.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام تشرف على تنظيم معرض الكتاب كل عام، إذ يعتبر من أكبر الفعاليات الثقافية في المملكة، والأكثر مبيعاً من بين المعارض العربية.

ويستضيف المعرض كل عام دولة كضيف شرف، ويخصص جناح لهذه الدولة لتعرض تاريخها وأدبها وإصداراتها لزوار المعرض، ويكون لها نصيب من الفعاليات والندوات الثقافية المصاحبة للمعرض ولضيوف الدورات السابقة.