الفالح خلال إستقباله وزير الصناعة والمعادن العراقي بالجبيل أمس. (عكاظ)
الفالح خلال إستقباله وزير الصناعة والمعادن العراقي بالجبيل أمس. (عكاظ)
-A +A
طالع الأسمري (الجبيل) Alasmari_T@
أكد وزير الصناعة والمعادن العراقي بالوكالة المهندس محمد السوداني أن مدينة الجبيل الصناعية تمثل قصة نجاح في مجال إدارة المدن الصناعية.

وأشار إلى أمله في الاستفادة من تجربة الهيئة الملكية للجبيل وينبع في الداخل العراقي في تنفيذ البنى التحتية وإقامة المشاريع ومختلف الخدمات المساندة.


جاء ذلك خلال زيارته أمس (الأحد) مقر الهيئة الملكية بالجبيل.

وبين أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الجانبين العراقي والسعودي، بعد تشكيل المجلس التنسيقي وتشكيل لجان على مستوى المجلس، وبناء على تلبية دعوة رسمية من قبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح.

وأوضح أن فرص الاستثمار للمستثمرين السعوديين متاحة وبعضها سلمت وهي في طور دراستها وإعدادها للانتقال بها إلى جانب توقيع الاتفاقات.

واطلع وزير الصناعة والمعادن العراقي خلال الزيارة على أبرز مشاريع الهيئة الملكية بالجبيل، كما تعرف على أبرز مقومات النجاح في الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية، وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة.

ونفذ الوزير العراقي جولة على المنطقة السكنية في مدينة الجبيل الصناعية، وجولة مماثلة للمنطقة الصناعية تمثلت في زيارة الشركة السعودية للحديد والصلب (حديد)، وشركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية)، إضافة لشركة الزجاج جارديان. من جانب، آخر استقبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد الفالح مساء أمس الأول وزير الصناعة والمعادن العراقي بالوكالة المهندس محمد السوداني، والوفد المرافق له في النادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية.