الأمير فيصل بن مشعل خلال الاحتفال.
الأمير فيصل بن مشعل خلال الاحتفال.
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
حث أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية على زيادة رحلات الخطوط السعودية من وإلى المنطقة، لمواكبة زيادة الطلب الذي يتضاعف بشكل مستمر، ومضاعفة الجهود المقدمة للمستفيدين لخدمة أبناء المنطقة ومرتاديها.

جاء ذلك خلال تسلمه اليوم (الأحد) التقرير السنوي لأداء الخطوط السعودية بالمنطقة لعام 2017، من مدير عام الخطوط بالمنطقة محمد المعلا، يرافقه عدد من المسؤولين من الخطوط.


وقدم المعلا لأمير منطقة شرحاً مفصلاً عما تضمنه التقرير من منجزات خلال العام الماضي، التي تضمنت زيادة في السعة المقعدية بين الرياض والقصيم التي بلغت 324816 بزيادة قدرها 72158 مقعداً بنسبة 29% مقارنة بعام 2016، كما تمت زيادة السعة المقعدية بين جدة والقصيم التي بلغت 357830 مقعداً بزيادة 28469 مقعداً بنسبة 9%، كما تمت زيادة السعة المقعدية بين المدينة المنورة والقصيم التي بلغت 25826 مقعداً بزيادة 16126 بنسبة 80%، كما تم تشغيل رحلتين بالأسبوع بين القصيم والطائف، وتشغيل الخدمة الذاتية الشاملة لضيوف الخطوط السعودية على مدار الساعة بمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، ومكتبها الرئيسي بمدينة بريدة.

من جهة أخرى، شهد أمير القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أمس الأول، حفلة ختام مهرجان المانعية لبطولة السيارات الرملية.

وأطلق على هذا المهرجان اسم «واحة المانعية السياحية للشباب»، «لأنها احتوت وضمت أكبر تجمع شبابي رأيناه في منطقة القصيم».