Print
Print
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
استثنى الأمن العام ثلاثة طرق شهيرة من سرعة الـ 140 كيلومتراً في الساعة التي ستطبقها القوات الخاصة لأمن الطرق، اعتبارا من غد (الإثنين) على 8 طرق سريعة.

وفيما لم تتضمن الطرق التي أعلنها الأمن العام أمس (السبت) طريق جدة ـ مكة المكرمة، أو المدينة المنورة ـ القصيم، أو الرياض ـ الدمام، حذّر الأمن العام من أن هذه السرعات لا تعني ضرورة زيادة سرعة المركبة للحد الأعلى، وإنما توضح هذه اللوحات الحد الأعلى للسرعة القصوى المسموح بها على الطريق، داعيا السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الظروف الجوية المختلفة، والالتزام بأنظمة المرور بما يضمن سلامتهم وسلامة الآخرين، مع ملاحظة أن التغيير خلال هذه المرحلة على الطرق المشار إليها فقط، وفي حال وجود تغيير على أي طريق فسيتم التنويه على ذلك في حينه.


وبموجب السرعات الجديدة يمكن للمركبات الصغيرة السير على تلك الطرق بسرعة تصل إلى (140 كم/‏‏ساعة)، وللحافلات (100 كم/‏‏ساعة)، وللشاحنات (80 كم/‏‏ساعة).

وأوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في الأمن العام، العقيد سامي الشويرخ، أنه سيتم تركيب اللوحات الإرشادية التي تبين وتحدد البداية والنهاية للسرعات الواجب التقيد بها على الطرق التي ستتم إعادة تحديد السرعات عليها، مؤكدا أهمية التقيد بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها، والالتزام باللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تحدد السرعات في بعض مقاطع الطريق.

والطرق التي شملها تغيير السرعة، هي:

1- طريق الرياض ـ الطائف (اتجاه الغرب): من بعد نزلة القدية كبري مخرج (5) ضرما إلى كبري مخرج (54) عشيرة.

2- طريق الطائف ـ الرياض (اتجاه الشرق): من كبري مخرج (54) عشيرة إلى مركز الضبط الأمني بالمزاحمية (القدية).

3- طريق الرياض ـ القصيم (اتجاه الشمال): من كبري مخرج رقم (6) «كبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية» إلى كبري الصناعية الثانية (قبل الطريق الدائري بـ4 كيلومترات).

4- طريق القصيم ـ الرياض (اتجاه الجنوب): من كبري الصناعية الثانية (بعد الطريق الدائري بـ4 كيلومترات) إلى كبري مخرج رقم (6) «كبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية».

5- طريق مكة ـ المدينة (اتجاه الشمال): من كبري بريمان إلى مخرج (8) العشيرة.

6- طريق المدينة ـ مكة (اتجاه الجنوب): من كبري مخرج (8) العشيرة إلى كبري بريمان.

7- طريق المدينة ـ جدة (اتجاه الجنوب): من كبري مخرج (8) العشيرة إلى كبري مخرج (35) ذهبان.

8- طريق جدة ـ المدينة (اتجاه الشمال): من كبري مخرج (35) ذهبان إلى كبري مخرج (8) العشيرة.