-A +A
«عكاظ» (عمان) OKAZ_online@
أحبطت السلطات الأردنية أمس (السبت) مخططا إرهابيا لتهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين عبر أنبوب نفط قديم يربط الحدود الأردنية - السورية - العراقية. وأوضح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أنه من خلال جهد استخباراتي ومتابعة حثيثة من مديرية الاستخبارات العسكرية والجهات المعنية وباستخدام مختلف الطرق والوسائل الحديثة، تمكنا من إحباط مخطط إرهابي لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين.

وقال المصدر إن مجموعة من الإرهابيين وتجار المخدرات بدأت الإعداد والتنفيذ للمخطط باستخدام أنبوب النفط القديم «التايبلاين» الذي يربط بين الحدود الأردنية والسورية، كما يربط الحدود الأردنية والعراقية، لافتا إلى قيام شبكة من الإرهابيين ومهربي المخدرات والأسلحة باستغلال أحد البيوت القريبة من الحدود وخط الأنابيب، وعمل مجموعة من الأنفاق وتجهيزها لغايات الاستخدام في عمليات التهريب وتنفيذ العمليات الإرهابية.


وأكد المصدر أنه تم تدمير هذه الأنفاق وإخراج خط الأنابيب فوق سطح الأرض، والذي كان يمكن أن يشكل ثغرة للتهريب ومنفذاً للمهربين والإرهابيين.

وكشف الأردن في يناير الماضي إحباط مخطط إرهابي لخلية موالية لتنظيم «داعش» خلال نوفمبر الماضي، واعتقال 17 عنصرا بعد عمليات استباقية نفذتها المخابرات العامة. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، أن عناصر الخلية خططت لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بشكل متزامن لزعزعة الأمن الوطني وإثارة الفوضى والرعب، وأسفرت عمليات المتابعة عن اعتقال 17 متورطا وضبط الأسلحة والمواد التي كان مقررا استخدامها لتنفيذ المخطط الإجرامي.