a21
a21
-A +A
عكاظ (الرياض)
أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ قرارا يقضي بتشكيل لجنة لمتابعة اللاعبين المحترفين خارجيا، برئاسة عادل البطي مستشار رئيس الهيئة والمشرف على برنامج المواليد بالمملكة، وعضوية كل من عبدالله المنصور، وعبدالحكيم التويجري ومحمد الحميد.

وستتولى اللجنة متابعة كل ما يخص اللاعبين السعوديين في إسبانيا والبالغ عددهم تسعة لاعبين وتقديم تقارير دورية عن مستوياتهم الفنية والبدنية بشكل مستمر.


من جانب آخر يعقد تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ الثلاثاء القادم اجتماعا مع فريق من رابطة «لا ليغا» الإسبانية لدراسة كل التقارير الخاصة باللاعبين السعوديين المحترفين في الدوري الإسباني ومناقشة الفترة التي قضاها اللاعبون مع أنديتهم ومعرفة جميع السلبيات والإيجابيات الخاصة بهذا الشأن.

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنا في الفترة الماضية تفعيل الاتفاقية المبرمة مع رابطة «لا ليغا» الإسبانية والتي وقعها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في لندن أكتوبر الماضي، والتي أثمرت عن اختيار سبعة أندية إسبانية من لا ليغا سانتاندر (الدرجة الأولى) ولا ليغا (الدرجة الثانية)، لخدمات تسعة لاعبين بالانتقال بنظام الإعارة لفترة أولية مدتها ستة اشهر.