أحد الطرق السريعة
أحد الطرق السريعة
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في الأمن العام، أن القوات الخاصة لأمن الطرق ستبدأ فعليا إعادة تحديد السرعات على بعض من الطرق السريعة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 1439/6/3.

وأوضح أن السرعات ستكون وفق الآتي:


المركبات الصغيرة (140 كم/ساعة)، الحافلات (100 كم/ساعة)، الشاحنات (80 كم/ساعة).

وأضاف أنه سيتم -بمشيئة الله- تركيب اللوحات الإرشادية التي تبين وتحدد البداية والنهاية للسرعات الواجب التقيد بها على الطرق التي ستتم إعادة تحديد السرعات عليها، وهي على النحو التالي:

1- طريق الرياض - الطائف (اتجاه الغرب): من بعد نزلة القدية كبري مخرج (5) ضرما إلى كبري مخرج (54) عشيرة.

2- طريق الطائف - الرياض (اتجاه الشرق): من كبري مخرج (54) عشيرة إلى مركز الضبط الأمني بالمزاحمية (القدية).

3- طريق الرياض - القصيم (اتجاه الشمال): من كبري مخرج رقم (6) «كبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية» إلى كبري الصناعية الثانية (قبل الطريق الدائري بأربعة كيلومترات).

4- طريق القصيم - الرياض (اتجاه الجنوب): من كبري الصناعية الثانية (بعد الطريق الدائري بأربعة كيلومترات) إلى كبري مخرج رقم (6) «كبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية».

5- طريق مكة - المدينة (اتجاه الشمال): من كبري بريمان إلى مخرج (8) العشيرة.

6- طريق المدينة - مكة (اتجاه الجنوب): من كبري مخرج (8) العشيرة إلى كبري بريمان.

7- طريق المدينة - جدة (اتجاه الجنوب): من كبري مخرج (8) العشيرة إلى كبري مخرج (35) ذهبان.

8- طريق جدة - المدينة (اتجاه الشمال): من كبري مخرج (35) ذهبان إلى كبري مخرج (8) العشيرة.

وأكد على أهمية التقيد بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها، والالتزام باللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تحدد السرعات في بعض مقاطع الطريق.

وتؤكد القوات الخاصة لأمن الطرق على كافة مستخدمي الطرق ضرورة ملاحظة أن ذلك لا يعني ضرورة زيادة سرعة المركبة للحد الأعلى، وإنما توضح هذه اللوحات الحد الأعلى للسرعة القصوى المسموح به على الطريق، كما تنبه السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الظروف الجوية المختلفة وتؤكد على الجميع بالالتزام بأنظمة المرور بما يضمن سلامتهم وسلامة الآخرين، مع ملاحظة أن التغيير خلال هذه المرحلة على الطرق المشار إليها فقط، وفي حال وجود تغيير على أي طريق فسيتم التنويه على ذلك في حينه، متمنية للجميع السلامة والتوفيق.