ضوئية لـ«عكاظ» في (7/‏3/‏1439)
ضوئية لـ«عكاظ» في (7/‏3/‏1439)




طريق نجران ــ شرورة يفتقد الخدمات ووسائل السلامة. (عكاظ)
طريق نجران ــ شرورة يفتقد الخدمات ووسائل السلامة. (عكاظ)
-A +A
أحمد فراج (نجران)ahmadfarraj522@
كشفت بلدية محافظة خباش في نجران سحبها مشروع إنارة طريق نجران - خباش - شرورة، من المقاول، لتأخره في التنفيذ، وأرسته على مقاول آخر، مشيرة إلى أنها نفذت مشاريع سفلتة ورصف وإنارة جميع الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة، إضافة إلى سفلتة الطرق الآهلة بالسكان في الحي العشوائي بخباش ومركز الخرعاء، وجارٍ تنفيذ ما تبقى من هذه الطرق.

وأفادت البلدية تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «خباش.. درة مطمورة في الصحراء» في (7/‏3/‏1439)، أنها اهتمت بمرافق الترفيه، وأنشأت 4 حدائق عامة إلى جانب تنفيذ حديقة في مركز الخرعاء.


وأوضحت أنها أنشأت مبنى البلدية، وتعمل على إنشاء المركز الحضاري ومسلخين، وأسواق للخضار والفواكه واللحوم، ومركز الخدمات البلدية في الخرعاء، وتجهيز ساحة احتفالات البلدية في محافظة خباش وساحة أخرى في مركز الخرعاء، مؤكدة أنها تنفذ أعمال النظافة في المحافظة وقراها كافة، وتجري أعمال الرش بصفة مستمرة.

وكانت «عكاظ» نقلت شكوى سكان محافظة خباش الواقعة على بعد 80 كيلومترا شرق نجران من تهالك الطرق وغياب السفلتة والإنارة والرصف وتدني مستوى الإصحاح البيئي وتكدس النفايات، مع افتقادهم للمتنزهات والمرافق الترفيهية وشبكة المياه، فضلا عن تزايد أعداد المخالفين، مرجعين النقص الذي يعانون منه في الخدمات إلى وقوعهم في منطقة نائية في قلب الصحراء، داعين إلى الالتفات إليهم وتزويدهم بما يحتاجونه من خدمات البنية التحتية.