-A +A
حازم المطيري (الرياض) almoteri75@
أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس أسامة العفالق خلال إطلاق الهيئة برنامج البحث عن مقاول، وعرضها «منصة بحث مقاول»، التي تعمل على الكشف عن المقاولين في كل منطقة، مع تصنيف مجال أعمالهم ونطاق شركاتهم، والأعمال المنفذة، على هامش الحفل السنوي للهيئة السعودية للمقاولين، تحت رعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي في الرياض أخيراً، أن الهيئة عرضت إستراتيجيتها التي تنقسم إلى 3 أقسام؛ لوضع خارطة طريق لعملها بعد دراسات تحليلية متعمقة لكافة المحاور ذات العلاقة بقطاع المقاولات بالمملكة.

وقال العفالق: «بعد الاطلاع على تجارب دولية رائدة، والتواصل مع جهات حكومية وشركات ومقاولين وموردين وبنوك ومستهلكين اشتملت الإستراتيجية على 34 مبادرة، تنفذ وفق جدول زمني محدد، وتحقق مكتسبات سريعة في تأسيس الهيئة، ودعم البنية التحتية لقطاع المقاولات، وتوفر النمو والتوسع، وتضمن أفضل المعايير والممارسات».


وأوضح أن الهيئة تهدف من إطلاق البرنامج بشكل متكامل ومحدث إلى تقديم الخدمة للمقاولين بتصنيف حديث، إضافة إلى أن خدمة البحث ستكون تحت منصة مقاول.

ودعا جميع المقاولين للمبادرة إلى التسجيل في عضوية الهيئة للاستفادة من الخدمات. وأضاف: «الهيئة بانتظار تحديث تصنيفات السجلات من قبل وزارة التجارة والاستثمار، إذ تسعى الهيئة إلى إطلاق البرنامج بشكل متكامل ومحدث لتقديم الخدمة للمقاولين بمعلومات وتصنيف حديث».