-A +A
«عكاظ» (الرياض، جدة) OKAZ_online@
تشارك 56 دولة إسلامية ومنظمات إقليمية ودولية في الدورة الرابعة لوزراء العمل في الدول الأعضاء بـ«منظمة التعاون الإسلامي» في جدة، خلال الفترة من 5 إلى 6 جمادى الآخرة القادم، وتنظمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المنظمة.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض تحديات سوق العمل في دول المنظمة، ومناقشة سبل الحفاظ على فرص العمل وإيجادها، وتبادل المعلومات حول السياسات والبرامج الناجحة، وإستراتيجية المنظمة لسوق العمل.


من جهة أخرى، استقبل الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في مكتبه بمقر الأمانة العامة أمس الأول (الإثنين)، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، والوفد المرافق له. وناقش الجانبان خلال الاجتماع علاقات التعاون بين المنظمتين وسبل تطوير آلياتها القائمة في مجالات التربية والتعليم والثقافة ورفاه الطفولة والإعلام والبيئة والعلوم، كما ناقشا سبل تفعيل التنسيق والتشاور من أجل تحقيق الأهداف المشتركة في إطار العمل الإسلامي المشترك.

واستعرض الجانبان الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الدولي حول «القدس: التاريخ والهوية والمستقبل» الذي سيعقد أيضا في الربع الأول من هذا العام بمقر الإيسيسكو في العاصمة المغربية.