"عكاظ" (الرياض)
تنظم أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الهيئة الملكية بينبع بعد غد ( الخميس)، الملتقى العلمي للوقاية من المخدرات، وذلك في مقر الهيئة الملكية بينبع، بحضور منسوبي المشروع الوطني "نبراس"، وأعضاء الهيئة الملكية ومنسوبيها.

وأفاد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر بن عبدالله الرميحي، أن الملتقي العلمي يأتي استمراراً لتفعيل البرامج المعتمدة من المشروع الوطني للوقاية من المخدرات، حيث يحظى باهتمام من وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبمبادرة وطنية من شركة "سابك".

وقال: "يطمح الملتقى إلى استثمار جميع الطاقات في تعزيز منظومة القيم والوطنية لدى المجتمع"، مبيناً حرص ولاة الأمر على حماية جيل المستقبل من أي وباء، من خلال توفير بيئة عمل صحية آمنة وخالية من المخدرات.

وأضاف: "سخرت حكومة المملكة كافة الإمكانات المتوفرة لديها للمساعدة في الحد من انتشار هذه الآفة، عن طريق إقامة برامج، وحملات تثقيفية، وملتقيات علمية بجميع البيئات، من شأنها محاربة آفة المخدرات وبيان أضرارها العقلية والاجتماعية".

وذكر الرميحي أن الملتقى العلمي سيقام على هامشه معرض توعوي متكامل يبين جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكافحة المخدرات، ويستمر لمدة يومين لمنسوبي الهيئة الملكية.