رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية
رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية
رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية
رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية
-A +A
مصباح معتوق (جدة) M_MATOOQ@
اطلع رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم على أنشطة وفعاليات الرياضات الجوية في عدد من الاتحادات العربية لتطويرها وتنسيق مواعيدها لضمان مشاركة أكبر وأشمل. جاء ذلك خلال جولته التي بدأها بالاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية ولقائه برئيسه اللواء أركان حرب عبدالمعين حسن بحضور أمين عام الاتحاد العربي اللواء إسماعيل درويش، والأمين العام المساعد للاتحاد العربي اللواء محمد عبدالرازق ومنسوبي الأمانة العامة للاتحاد المصري.

إذ تم استعراض الأنشطة الرياضية الجوية المتوقع إقامتها في جمهورية مصر العربية خلال عام 2018 التي سيعلن عنها قريبا الاتحاد المصري، وتم الاتفاق على زيادة فعاليات الثقافة الجوية والتعريف بالرياضات الجوية.


كما اجتمع الدكتور السويلم مع رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضات الجوية اللواء يسري الشماع بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد اللواء أحمد عبدالرحمن، لبحث سبل تنشيط الفعاليات المشتركة الأفروعربية لوجود عدد مشترك من الدول الأعضاء، وتم إعداد أجندة فعاليات لعام 2018.

وقام الدكتور السويلم يرافقه اللواء عبدالمعين واللواء يسري واللواء درويش بزيارة لمقري الاتحاد العربي والاتحاد الأفريقي للرياضات الجوية.

وفي إطار جولته العربية، انتقل الدكتور مبارك السويلم إلى الأردن والتقى المدير التنفيذي لنادي الرياضات الجوية الملكية الطيار الأردني سعد تسي الذي قدم عرضا مرئيا عن النادي ومهماته وإمكاناته وذلك في مقر النادي بالبحر الميت، ثم القيام بجولة في مطار البحر الميت. واتفق الطرفان على إمكانية إقامة عدد من الفعاليات الجوية العربية المتنوعة في مطار البحر الميت للرياضات الجوية نظرا لتوافر الإمكانات اللازمة.

وأكد الدكتور مبارك السويلم أن أهمية مثل هذه الزيارات والاجتماعات مع رؤساء الاتحادات للتشاور والتنسيق معهم لتحقيق المزيد من التعاون واستثمار الإمكانات الموجودة لدى كل اتحاد، مشيرا إلى أن هذه الزيارات ستتواصل للعديد من الاتحادات خلال الفترة القادمة، خصوصا للدول التي لديها مطارات مخصصة للرياضات الجوية.