«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لعملائها، أنها أتاحت للعاملين في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة الخاضعين لنظام التأمينات، تسجيل أي مدد عمل بأثر رجعي (مدد سابقة) في تلك الجهات.

وحددت المؤسسة مهلة تنتهي في غرة ربيع الآخر 1440 للتقدم بطلب تسجيل تلك المدد.

وأوضحت أن المستندات المطلوبة هي:

خطاب من جهة العمل، قرار التعيين، قرار طي القيد، صورة الهوية الوطنية، قرار المباشرة، بيان الأجور السنوي أثناء فترة العمل.

وكشفت أن آلية تقديم الطلب كالتالي:

- عن طريق جهة العمل: تقوم جهة العمل بإرسال المستندات المطلوبة إلى مكتب التأمينات.

- عن طريق المشترك: يقوم المشترك بتقديم المستندات إلى مكتب التأمينات.