الأمير خالد الفيصل خلال تفقده معرض «كيف نكون قدوة».
الأمير خالد الفيصل خلال تفقده معرض «كيف نكون قدوة».




.. ومتفقدا مشاريع وبجواره محافظ القنفذة.
.. ومتفقدا مشاريع وبجواره محافظ القنفذة.
-A +A
إبراهيم المتحمي (القنفذة) okaz_online@
أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مشاركة المجالس المحلية في وضع الخطة التنموية القادمة للمنطقة، التي تبدأ العام القادم، لافتا إلى ما لعبته من دور حيوي لتحقيق التنمية في المنطقة، خلال مشاركتها في وضع أول خطة إستراتيجية تنموية للمنطقة قبل 10 سنوات.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق ورشة عمل في شهر شعبان القادم، لمناقشة الخطة الجديدة بمشاركة القطاع الخاص من أجل تحفيزه على المشاركة في مشاريع التنمية.


وأكد لدى ترؤسه أمس (الإثنين) اجتماعات المجالس المحلية في محافظات «القنفذة وأضم والعرضيات»، أن إنسان مكة المكرمة قطع شوطاً كبيراً في جوانب التقدم والتطور، وقال «نشهد اليوم نقلة كبيرة على مستوى إنسان المنطقة والمكان وذلك -بتوفيق الله- أولاً، ثم بالهمة التي انعكست على جوانب التنمية»، مؤكدا حرص ودعم القيادة لكل ما من شأنه النهوض بالإنسان والمكان فيها.

وبين الأمير خالد الفيصل أن الهدف من جولاته السنوية على المحافظات، الوقوف بشكل مباشر على حاجات أهالي تلك المحافظات ومتابعة سير العمل في مشاريعها.

وناقش أمير مكة المكرمة خلال الاجتماع المشاريع المنجزة والمعتمدة، مطلعاً على سير العمل في المشاريع الأخرى الجاري تنفيذها، والتقى عددا من الأهالي، مستمعاً إلى مطالبهم وحاجاتهم.

وزار في بداية جولته معرض ملتقى مكة الثقافي بمحافظة القنفذة، الذي يضم 48 مبادرة مشاركة في الملتقى، مدشناً جمعية بصمة شباب التطوعية بالقنفذة.

وافتتح الأمير خالد الفيصل فرع وزارة العمل في القنفذة، الذي سيقدم خدماته للسكان في المحافظة والتسهيل عليهم في إنهاء إجراءاتهم، ثم أطلق ورشة العمل التحضيرية الخاصة بالمنتدى «استثمر في مكة المكرمة» التي شارك فيها عدد من رجال الأعمال، تخللها طرح الفرص الاستثمارية في المحافظات والمبادرات التي تسهم في تطوير هذا الجانب، إضافة إلى دعوة رجال الأعمال للاستثمار فيها والمشاركة مع القطاع الحكومي لتحقيق جوانب التنمية، إذ يستكمل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم جولاته بزيارة محافظات الليث وبحرة والجموم.