-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
اختتمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أمس (الإثنين) في الرياض، ورش العمل التحضيرية لمؤتمر «واقع القوى العاملة الصحية خلال السنوات الخمس والعشر القادمة»، بحضور متخصصين ومسؤولين في القطاعين الصحي الحكومي والخاص.

وأوضحت «الهيئة»، أن الورش التي استمرت على مدى أسبوعين ناقشت عدداً من المحاور التي تتعلق بتخصصات: طب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والطب البشري، والعلوم الطبية التطبيقية، إذ سترفع التوصيات إلى المؤتمر الذي سيعقد في الرياض في مارس القادم.


وناقشت ورشة العمل الختامية تخصصات العلوم الطبية التطبيقية وشملت: العلاج الطبيعي، والتغذية، والمختبرات الطبية، وتقنية الأشعة، والبصريات، ومدى تناسب مخرجات برامج البكالوريوس ومع احتياجات سوق العمل خلال السنوات العشر القادمة، إلى جانب زيادة عدد المقبولين والاستمرار في برنامج الابتعاث لدرجة البكالوريوس.

وناقش المجتمعون، مناسبة الخطط الدراسية الحالية المنفذة في الجامعات ومدى رقيها إلى حدود المنافسة، والتنسيق بين الجهات الصحية والجامعات لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم والاحتياج الفعلي، والتخصصات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل وغير موجودة في الجامعات، والفرص الوظيفية المتاحة للطلاب المتوقع تخرجهم خلال السنوات القادمة.