-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
تشارك فرقة الفرسان الشعبية الممثلة لإمارة منطقة الباحة في قرية الباحة التراثية بمهرجان «الجنادرية 32» خلال الفترة من السبت 1439/5/24 إلى يوم الاثنين 1439/5/26.

وتقدم الفرقة عددا من الفلكلورات الشعبية الخاصة بالمنطقة، التي تعكس تراث أهل منطقة الباحة وتحاكي حاضرا مجيدا وماضيا تليدا، ومنها الرقصات الشعبية بالمنطقة (عرضة، لعب، مسحباني) وغيرها من الفنون الشعبية.


يذكر أن فرقة الفرسان تأسست من عام 1433، وبهذا يكون لها ستة أعوام في هذا المجال، وقد نالت شرف المشاركة بمسابقة فرسان الوطن على مسرح المفتاحة برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد آل سعود.

وكذلك قد حصلت الفرقة على المركز الأول في مسابقة الكر للفنون الشعبية برعاية كريمة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل آل سعود، وقد مثلت محافظة الطائف في مهرجانات عديدة ومنها مهرجانات الصيف وسوق عكاظ.

وكذالك حصلت الفرقة أخيراً على الاعتماد الرسمي من جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة، وقد حظيت بشرف تمثيل محافظة بلجرشي في ما يخص الفنون الشعبية.

ويرأس فرقة الفرسان الشعبية المهندس محمد علي الحزنوي، وتتطلع الفرقة إلى أن تكون مشاركتها وتمثيلها لمنطقة الباحة بمهرجان «الجنادرية 32» لهذا العام مشاركة مشرفة للمحافظة والمنطقة.