-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
أكد مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي محمد آل كركمان، أهمية مضاعفة الجهود المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي القادم 1440/1439، على أن تسير برامج الاستعداد في اتجاهين الأول يتعلق بالنواحي المادية من تجهيزات مدرسية ومبانٍ تعليمية، والثاني يعنى بتمكين الطلاب والطالبات وتدريب المعلمين والمعلمات، وتطوير عمليات التعلم.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم للاجتماع الأول للجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم، بحضور كافة الأعضاء من الإدارات ذات العلاقة في قطاعي البنين والبنات وبتنظيم أمانة التعليم.


واستهل الاجتماع أمين إدارة التعليم محمد ناصر، باستعراض آلية عمل برنامج (جاهز) الوزاري، مؤكداً على ضرورة توثيق جوانب الاستعداد من قبل الإدارات المعنية، تلا ذلك بحث استعدادات الشؤون المدرسية ممثلة في شؤون المعلمين والتجهيزات المدرسية وخدمات الطلاب، وكذلك استعدادات الشؤون التعليمية للبنين والبنات في مجالات التدريب، وقبول الطلاب والطالبات وكذلك الأطفال في رياض الأطفال.

عقب ذلك جرى استعراض استعدادات إدارة الموارد البشرية وشملت الخدمات العامة، وبرامج صيانة وتأهيل المباني والميزانيات التشغيلية للمدارس والمستودعات ودعم المدارس بالحراس، إضافة إلى بحث الجوانب المتعلقة بتقنية المعلومات فيما اختتم الاجتماع بعدد من التوصيات.

من جهة أخرى، دعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير المعلمين والطلاب، إلى المشاركة في الدورات التدريبية التي يقدمها مركز الهوايات الفنية والمهنية.

وأوضح مشرف المركز خالد سعيد، أن الدورات تهدف إلى تنمية مهارات المتدربين في فنون الرسم والتصوير وتستهدف الطلاب والمعلمين، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذها بمقر الهوايات الفنية بمركز المستلزمات التعليمية على طريق الملك فهد، الأسبوع المقبل في الفترة المسائية وتشمل أربع دورات، الأولى في خط النسخ للمبتدئين من الطلاب في 1439/5/26 وتستمر لمدة 5 أسابيع، والثانية في خط الرقعة للمحترفين وتبدأ في 1439/5/27، وتستمر لمدة خمسة أسابيع بواقع يوم في الأسبوع، والثالثة «وقفات عملية في الرسم التشكيلي» في 1439/6/12 وتستمر لمدة يومين، والرابعة في «استخدام الجوال كمحترف في التصوير الضوئي»، في 1439/6/26، ومدتها يوم واحد.